حتى تتم عملية الانتصاب بشكل جيد، يجب الحصول على العناصر الغذائية المناسب، ونذكر فيما يأتي مجموعة من الأطعمة التي تساهم في تعزيز صحتك ووظيفتك الجنسية.

أكلات تساعد على الانتصاب

1- الخضروات الورقية

السبانخ من النباتات الغنية بحمض الفوليك، الذي يلعب دوراً مهماً في الصحة الجنسية، حيث تم ربط انخفاض مستويات حمض الفوليك بالجسم بضعف الانتصاب، وحيث يعزز هذا الحمض تدفق الدم في الجسم، كما يحتوي السبانخ على كميات وفيرة من عنصر المغنيسيوم الذي يساعد أيضاً على تدفق الدم في الجسم، بالإضافة إلى دوره في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال.


2- الأسماك والمأكولات البحرية

حيث تحتوي الأسماك على كميات كبيرة من عنصر الزنك وحمض أوميغا 3 الدهني، الذي يساعد على زيادة تدفق الدم في الجسم، وبالتالي زيادة الانتصاب، حيث يعد المحار، وسمك السالمون، وسمك الماكريل من أفضل أنواع السمك التي تساعد على الانتصاب.


3- الفواكه

يساعد تناول بعض أنواع الفواكه مثل: الفراولة، والتوت، والعنب على تحسين تدفق الدم في الجسم، كما وجد بأن البطيخ يساعد على إرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها، مما يساهم في تحسين عملية الانتصاب وزيادة الدافع الجنسي.


4- الشوفان والحبوب الكاملة

يساعد الإكثار من تناول الحبوب الكاملة، والتقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة على تحسين عملية الانتصاب، كما يعد الشوفان من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها للمحافظة على الصحة الجنسية، حيث إنه يفيد في تحسين تدفق الدم بالجسم وفي القضيب تحديداً، مما يساهم في تعزيز عملية الانتصاب وذلك من خلال ارخاء الأوعية الدموية الموجودة فيه، كما أنه يحتوي على أحماض أمينية تساعد على علاج ضعف الانتصاب وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون.


5- المكسرات

تحتوي بعض أنواع المكسرات مثل: الجوز، والكاجو، واللوز على نسب عالية من عنصر الزنك المفيد في زيادة تدفق الدم في الجسم، وكذلك الحمض الأميني أوميغا 3، والألياف، وفيتامين هـ، حيث تعدّ جميع هذه العناصر والمكونات الغذائية مهمة للصحة الجنسية، والانتصاب.


6- البقوليات

تساهم البقوليات في زيادة تدفق الدم في الجسم، مما يعزز عملية الانتصاب ويساعد على المحافظة على الصحة الجنسية، ومن الأمثلة على البقوليات: الفاصولياء البيضاء، والفاصوليا الحمراء، والعدس، والحمص، وفول الصويا.


7- الشوكولاتة 

تحتوي الشوكولاتة على كميات كبيرة من المركبات المهمة لزيادة تدفق الدم في الجسم وخفض ضغط الدم، وبالتالي المساعدة على الانتصاب، كما أن الشوكولاتة تساعد الجسم على إنتاج بعض المواد في الجسم التي تستخدم بأدوية علاج الانتصاب.


8- زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون الجسم على إنتاج هرمون التستوستيرون، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر والمركبات التي تساعد على المحافظة على صحة الشرايين، وبالتالي زيادة تدفق الدم في الجسم، وهذا بدوره يساهم في تحسين عملية الانتصاب.


9- الطماطم

تحتوي الطماطم على العديد من المركبات المفيدة للصحة الجنسية والخصوبة بشكل عام، بالإضافة إلى تحسين إنتاج وتركيز الحيوانات المنوية، كما أن شرب عصير الطماطم يساهم في تحسين حركة الحيوانات المنوية، وكذلك تساهم الطماطم في الوقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا.


10- الجزر

يعد الجزر من أنواع الخضار التي تم اعتمادها منذ القدم لعلاج العقم وزيادة القدرة على الانتصاب، حيث يساهم في تحسين عدد الحيوانات المنوية وحركتها، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى للجسم.


11- القهوة

يساعد الكافيين الموجود في القهوة على زيادة تدفق الدم، لذلك لوحظ بأن رجال الذي يفضلون شرب القهوة يكونون أقل عرضة للإصابة بضعف الانتصاب.


12- الثوم والبصل

يحتوي كل من الثوم والبصل على مركبات تساهم في زيادة تدفق الدم بالجسم، وهذا بدوره يؤدي إلى تحسين عملية الانتصاب، ويفضل تناول الثوم نيئاً من خلال هرسه، أو بلعه، أو إضافته إلى أطعمة أخرى كاللبن.