إذا كنت ترغبين بتعزيز رغبتك الجنسية، وزيادة المتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة يمكنك تناول بعض أنواع الأطعمة التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية، وللاطلاع على هذه الأطعمة يمكنك قراءة المقال الآتي:

اكلات تزيد الشهوة عند المرأة

1- الأسماك الدهنية

تعد الأسماك الدهنية مثل السالمون من أكثر أنواع الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية، وذلك لاحتوائها على العديد من المواد التي تساعد على تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم بالجسم، وهذا بدوره يزيد من القدرة الجنسية ويحفزها، كما أن تناول الأسماك يساعد على زيادة تراكيز بعض المركبات في الجسم التي تساعد على الاسترخاء وبالتالي زيادة المتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.


2- اللحوم الحمراء

تنصح النساء بتناول اللحوم الحمراء لزيادة القدرة الجنسية لديهن، وذلك لأنها تزود الجسم بالطاقة وتزيد من نسبة عنصر الحديد، الذي يعد نقصه من أهم أسباب انخفاض طاقة الجسم وبالتالي الشعور بالتعب والضعف وقلة الرغبة الجنسية.


3- الفواكه

ونذكر فيما يأتي بعضاً من أشهر أنواع الفواكه التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية: 

  • التفاح: حيث وجد بأن تناول التفاح بشكل يومي يزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء، وذلك لاحتوائه على بعض المواد التي تعزز الصحة والقدرة الجنسية لدى النساء.
  • الموز: يحتوي الموز على العديد من العناصر التي تساهم في تقلص عضلات الجسم، وكذلك يحتوي على مركبات تساهم في إنتاج الهرمونات الجنسية بالجسم، وبالتالي فإن تناول الموز يعزز القدرة الجنسية، ويساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء.
  • البطيخ: يحتوي البطيخ على مواد تساعد على استرخاء الأوعية الدموية بالجسم، وبالتالي يزيد من تدفق الدم، وهذا يساهم بدوره في زيادة الرغبة الجنسية. 
  • الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على مركبات تساهم في زيادة نسبة الهرمونات الجنسية في جسم المرأة، لذلك يعد تناول فاكهة الأفوكادو مفيد لتعزيز الصحة الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية للنساء.


4- الكافيين

 تحتوي المشروبات المنبه كالقهوة والشاي على كميات كبيرة من الكافيين، التي تعد من المواد الهامة للصحة الجنسية لكن لا ينصح بشرب كميات كبيرة منه.


5- الشكولاته الداكنة

من المعروف أن الشكولاته الداكنة تعد من الأطعمة التي تزيد الشهوة الجنسية لكل من الرجال والنساء، وذلك لاحتوائها على مواد تساعد على استرخاء الجسم، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية والشهوة، والإثارة.


6- البيض

يتكون البيض من أحماض دهنية عديدة ومفيدة، تساهم بزيادة الرغبة الجنسية لدى النساء، لذلك يعد تناول البيض من الأمور الجيدة للحصول على علاقة حميمة مثيرة وجذابة.


7- العسل

يعد العسل من أكثر أنواع الأطعمة المفيدة لزيادة الرغبة الجنسية لكل من الرجال والنساء على حد سواء، وذلك لاحتواءه على مواد تحفز الهرمونات الجنسية في الجسم، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية.


8- فول الصويا

يحتوي فول الصويا على مركبات تعزز الرغبة الجنسية وذلك من خلال تحفيز الهرمونات الجنسية في جسم المرأة، والمحافظة على على رطوبة المهبل، الذي يساعد على الحصول على أقصى درجات المتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وزيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة.


9- المكسرات

وذلك لأن المكسرات غنية بالأحماض الأمينية والعناصر المهمة لتعزيز الصحة الجنسية لكل من الرجل والمرأة، وبالتالي فهي تزيد من الشهوة الجنسية، وتحقق مزيداً من المتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.